الثلاثاء، 30 ديسمبر 2008

دعوة عامة

123041

تتابع

رابطة مدوني الفيوم

بمزيد من القلق و الحزن ما يجري في قطاع غزة

من قصف وحشي يقوم به دولة المسخ الاسرائيلي بهدف

القضاء على حركة المقاومة الاسلامية حماس

في ظل مباركة عربية رسمية مما يسمى معسكر الاعتدال

وصمت من مطبق من محور الممانعة

وتحمل الرابطة القادة العرب وفي مقدمتهم

الرئيسين مبارك وعباس

المسؤلية الكاملة لما يجري في غزة

تدعوا

الرابطة مدوني الفيوم

أعضاءها و جماهير الشعب المصري الحر

إلى المشاركة في الوقفة

التي تنظمها القوى السياسية والوطنية

اليوم الأربعاء في الثالثة عصرًا

أمام نقابة الصحفيين

لإعلان الغضب

من العدوان الصهيوني الغاشم على غزة،

ومطالبة وزراء الخارجية العرب بوقفة حاسمة

بالصور القسام يقصف المدن المحتلة والمغتصبات الصهيونية

أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، مسئوليتها الكاملة عن استهداف مدينة عسقلان والمجدل بصواريخ جراد، أدى إلى مقتل صهيوني وإصابةأكثر من 15 آخرين .

وحسب سائل الاعلام الصهيونية فإن صواريخ جراد القسامية وقعت بحي سكني بمدينة المجدل ما أدى الى مقتل من قتل واصابة العشرات منهم 5 إصابات في حالة حرجة بالمستشفيات الصهيونية.


حماس تدعو إلى نقل المعركة داخل الكيان

دعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" فصائل المقاومة الفلسطينية، وخصوصاً كتائب الشهيد عز الدين القسام، جناحها العسكري، بنقل المعركة مع العدو إلى عمق الكيان الصهيوني وساحاته الداخلية.



وقال فوزي برهوم، الناطق باسم حركة "حماس" في بيان تلاه مباشرة على شاشات التلفزة مساء اليوم الثلاثاء30/12: "ندعو المقاومة إلى المزيد المزيد من العمليات البطولية وصواريخ المقاومة والعمليات الاستشهادية التي تزرع اليأس والرعب لدى العدو وجنوده ومغتصبين المجرمين، وأن ينقلوا المعركة إلى عمقه وساحاته الداخلية، في عمق الكيان الصهيوني، وأن يكونوا على جاهزية تامة لصد أي هجوم صهيوني بري أو بحري ليكسروا شوكته مستعينين بالله عز وجل".

من جهتها تواصل كتائب القسام وفصائل المقاومة دك المغتصبات الصهيونية المحيطة بالقطاع بالصواريخ , حيث أعلنت دولة الاحتلال الليلة عن سقوط صاروخين من طراز غراد ولأول مرة على منطقة في السبع .

وسقطت صواريخ أخرى باتجاه عسقلان والنقب الغربي خصوصا مغتصبتي أوفاكيم ونتيفوت

مجزرة غير مسبوق في غزة

346ima

123043

123043

في يوم دام لم تشهده فلسطين منذ أكثر من واحد وأربعين سنة شنت أكثر من مائة طائرة حربية صهيونية من طراز اف 16، منذ ساعات ظهر السبت، سلسلة غارات متزامنة على امتداد قطاع غزة، طالت ما يزيد عن خمسين هدفاً وأوقعت هذا الكم الهائل من الشهداء والجرحى، لا سيما وأن القطاع يعاني من انقطاع التيار الكهربائي ونفاد الأدوية من المستشفيات ونفاد الوقود والغذاء.
ولم تتوقف الغارات الإسرائيلية على أهداف مختلفة في قطاع غزة فجر الأحد 28/12/2008 فقد شنت الطائرات الحربية سلسلة غارات مستهدفة أحد المساجد وعددا من البيوت المدنية ومجموعات للمقاومين وورشات حدادة، مما أوقع عددا من الشهداء والجرحى.
وطوال ساعات الليل واصلت طائرات لاحتلال ضرباتها الصاروخية بوتيرة متسارعة، فاستهدفت أحد المنازل في جباليا شمال القطاع، ومصنع للبلاستيك في خانيونس، ومنزل عائلة حميد في شارع يافا شرق مدينة غزة، وعدد من مجموعات المقاومين، والمناطق الخالية أهداف مختلفة وخاصة على أطراف بيت حانون وشمال القطاع.

الاثنين، 8 ديسمبر 2008

عيد سعيد

http://www.gallery.7oob.net/data/media/84/d00najd.gif
تتقدم
أسرة رابطة مدوني الفيوم
بأخلص التهاني القلبيه لكل
المدونين و المدونات
أعضاء الرابطة
بمناسبة عيد الأضحى المبارك
أعاده الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات
كذلك تتقدم الرابطة بتهنئة خاصة
للمدون محمد خيري
في سجن وادي النطرون
و تتمنى الأفراج عنه في أسرع وقت

السبت، 6 ديسمبر 2008

والدة المدون محمد خيري : لماذا أخذوا كل رجالي؟

إنه ابني وأخي وأبي وزوجي وصديقي .... إنه كل رجالي ...... غرفته خاوية ...... ومقعده شاغر .....ومكتبه مبعثرة أوراقه .. هكذا بدأت والدة المدون المعتقل محمد خيري كلمتها في مؤتمر نقابة الصحفييين مساء الخميس الماضي ، تلك الكلمة التي أرسلتها للمؤتمر الذي عقدته لجنة الحريات بنقابة الصحفييين لمطالبة السلطات المصرية بالإفراج عن المدونين محمد خيري ومحمد عادل .
كانت الكلمة مؤثرة أبكت الحاضرين وكانت أبلغ من مئات القصائد والخطب وإليكم نص الكلمة :
" بسم الله الرحمن الرحيم ......... إنه ابني وأخي وأبي وزوجي وصديقي .... إنه كل رجالي ...... غرفته خاوية ...... ومقعده شاغر .....ومكتبه مبعثرة أوراقه ... بدا البيت أكثر اتساعاً ... وبدت الجدران أكثر إرتفاعا ... أصبحنا وأمسينا في فراغات موحشة ... محمد خيري جميل .. لديه من سنوات العمر 22 سنة ... لديه من قلوب البشر قلب حنون رقيق ... لديه بعض من حلم ... يحلم بعالم يتعاطى الحرية .... إنه مازال يدرس في عامه الرابع في حاسبات القاهرة .... وكانت غزة ... وكان الألم أكبر من احتماله ... وكانت لديه مدونة بثها بعضاً من أمانيه ..... وخرج مع من خرجوا .. يحملون بعضاً من طعام ... وبعضاً من كساء ... وبعضاً من دواء ... وعاد مع من عاد ... محزون القلب والروح ... وماهي إلا أيام .. حتى أخذوه ليتلقى الدرس الأول ... وامتد لأسبوعين .. وبدا لهم أنه لم يع الدرس جيداً فأخذوه ثانية ... وهو الآن في وادي النطرون بأمر اعتقال ... وهو مازال ابني وأخي وأبي وزوجي وصديقي .... ومازلت أنا وحيدة ... أقضي أياماً متشابهة ... الألم والملل بين الجدران العالية .... يضمني فراغ موحش .... يملأ فراغي سؤال : لماذا أخذوا كل رجالي ؟؟ !!! "

الجمعة، 5 ديسمبر 2008

مؤتمر ووقفة احتجاجية للمطالبة بالإفراج عن المدونين


اختتم منذ دقائق المؤتمر الذي عقد بقاعة الحريات بنقابة الصحفيين بالقاهرة للمطالبة بإطلاق سراح المدونين : محمد خيري صاحب مدونة " جر شكل " والمدون محمد عادل صاحب مدونة " العميد ميت " . وقد شهد المؤتمر الذي بدأ في السادسة من مساء اليوم الخميس 4/12/2008 تظاهرة حاشدة من منظمات المجتمع المدني وأعضاء لجنة الحريات بنقابة الصحفيين والمدونين ، وقد ناشد الحاضرون السلطات المصرية بالإفراج الفوري وغير المشروط عن المدونين ، وألا يسجن صاحب قلم أو رأي في مصر نتيجة لرأيه . هذا وقد شهد المؤتمر كلمات لكل من : الأستاذ محمد عبد القدوس مقرر لجنة الحريات بنقابة الصحفيين ، والأستاذ أحمد سيف عن مركز هشام مبارك لحقوق الإنسان ، والأستاذ جمال عيد عن الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان ، كما شهد المؤتمر كلمة لوالد المدون محمد عادل ورسالة من والدة المدون محمد خيري تم قراءتها في المؤتمر ، كما شارك بإلقاء الكلمات في المؤتمر المحامي مصطفى محمود والمدونون وائل عباس وممدوح المنير وعبد المنعم محمود ، كما شهد المؤتمر قصائد للشاعر حسام خليل ألهبت حماس الحاضرين . وفي ختام المؤتمر وقف الجميع وقفة احتجاجية على سلم النقابة طالبوا فيها مرة أخرى بإطلاق سراح المدونين .
و قد كانت مشاركت رابطة مدوني الفيوم قوية في المؤتمر حيث تحدث ثلاثة من أعضاء الرابطة وهم:

الثلاثاء، 2 ديسمبر 2008

الرابطة تواصل تحركاتها للتضامن مع محمد خيري


شهد سلم نقابة الصحفيين اليوم الإثنين 1/12/2008 وقفتين احتجاجيتين قام بها رابطة مدوني الفيوم الفيوم ومدونون من القاهرة وعدد من الصحفيين والناشطين من عدة حركات احتجاجاً على استمرار حبس المدونين والمطالبة بحقوق عمال غزل المحلة . وطالب المعتصمون في وقفتهم الأولى ظهر اليوم بإطلاق سراح المدون محمد خيري صاحب مدونة " جر شكل " المعتقل بسجن وادي النطرون رغم صدور قرار من النيابة الكلية بالفيوم بإطلاق سراحه ، كما طالب المعتصمون أجهزة الأمن بالكشف عن مكان المدون محمد عادل صاحب مدونة " العميد ميت " الذي اعتقلته أجهزة الأمن بالقاهرة ولايعرف أهله وذويه حتى الآن مكان اعتقاله . هذا وقد حاول وفد من المعتصمين مقابلة السيد المستشار النائب العام لإطلاعه على مطالبهم إلا أن محاولتهم باءت بالفشل .
كما يشهد سلم النقابة مساء اليوم اعتصاماً آخر – بدأ الساعة السادسة من مساء اليوم – نظمه المدونون وشباب الاشتراكيين وأعضاء من حزب الغد وأعضاء من حركتي كفاية و 6 أبريل للمطالبة بالإفراج عن المدونين محمد خيري ومحمد عادل والاستجابة لمطالب عمال غزل المحلة ومطالب أخرى تتعلق بحماية حقوق الإنسان في مصر ضد ممارسات الشرطة .