السبت، 29 نوفمبر 2008

أصدقاء الإنسان الدولية لحقوق الانسان تطالب السلطات المصرية بإطلاق سراح المدون محمد خيري


[meme.JPG]
بعد خطاب وجهته لها رابطة مدوني الفيوم طالبت منظمة أصدقاء الإنسان الدولية السلطات المصرية، بإطلاق سراح المدون المصري النشط محمد خيري، والذي قامت باعتقاله فجر السابع عشر من تشرين الثاني (نوفمبر) الحالي. وقالت المنظمة في بيان أصدرته يوم الجمعة 21 November 2008، أن مداهمة منزل المدون خيري؛ صاحب مدونة جر شكل، واعتقاله في مركز سنورس في محافظة الفيوم واحتجازه من قبل السلطات، يمثل انتهاكا واضحاً لحرية التعبير وعملاً ظالماً غير مبرر بحق المدون.
وأشارت "أصدقاء الإنسان" أن مجموعة من الضباط وأفراد الأمن داهمت الدار التي يقطن بها المدون خيري؛ الطالب في كلية الهندسة في جامعة القاهرة، في الرابعة فجراً من صباح الاثنين الماضي ما أدى إلى ترويع السكان. وأكدت المنظمة أن هذا الإعتقال هو الثالث على التوالي بحق المدون في الفيوم، حيث تم إعتقاله مرتين سابقاً في كل من السادس والتاسع من شهر تشرين الأول (أكتوبر) الماضي.
وأكدت المنظمة أن التقارير الحقوقية عن إساءة معاملة المدونين في مصر وإحتجازهم في مراكز الأمن والتحقيق، وكذلك عمليات التعذيب المتواصلة في تلك المراكز بشكل عام، تثير لديها مخاوف حقيقية من احتمال تعرض السيد خيري للإساءة وكذلك قلقها البالغ على حياته. وطالبت "أصدقاء الإنسان" ومقرها فيينا السلطات المصرية بالإطلاق الفوري لسراح المدون وتمكينه من العودة لعائلته وممارسته لنشاطه بكل حرية.

ليست هناك تعليقات: